مجموعة حاملات طائرات امريكية و3 سفن روسية تبحر باتجاه البحر المتوسط

Share

حاملات طائرات امريكية و3 سفن روسية تبحر باتجاه البحر المتوسط

ابحرت مجموعة من حاملات الطائرات التابعة للاسطول البحري الحربي الامريكي، تتقدمها حاملة الطائرات النووية “ايزينهاور”، يوم الاربعاء 20 يونيو/حزيران من قاعدتها “نورفولك” في ولاية فرجينيا باتجاه الشرق المتوسط.

وقال المكتب الصحفي للاسطول الامريكي ان مجموعة السفن ستتوجه مبدئيا الى البحر المتوسط ومن ثم ستأخذ وجهة الى الخليج العربي.

من جانبها اعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” يوم الأربعاء ان “الاسطول الروسي يستعد لإرسال ثلاث سفن إلى سورية”، مشيرة إلى أن “نية موسكو المعلنة هي إرسال إمدادات وأفراد إلى منشأتها البحرية في ميناء طرطوس على البحر المتوسط”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث باسم البنتاغون، الكابتن جون كيربي قوله إنه “ليس لدينا ما يشير إلى أن هذه السفن وتلك المواد ترسل إلى سورية لأي غرض غير ما أقر به الجيش الروسي نفسه”، مضيفا ان “المواطنين الروس مهددون في سورية ونيتهم المعلنة هي أن هذا لأغراض حماية القوة”.

وكان مساعد وزير الدفاع الأمريكي للشؤون العامة جورج ليتل قد قال الثلاثاء أن البيت الأبيض لم يطلب تحضير أي خطط عسكرية للتدخل في سورية، كما نفى وجود أي نية لتحريك سفن حربية أمريكية.

تنويه: ان الاخبار والمقالات الواردة في موقع التوحيد لا تعبر بالضرورة عن رأي الحركة وإنما تعبر عن آراء اصحابها ولا يمكن اعتبارها رأي أو تبني لموقف مالم يكن الخبر أو البيان مذيل بعبارة المكتب الإعلامي للحركة